Atwasat

سجن 10 مغاربة جنّدوا مقاتلين إلى سورية والعراق

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 ديسمبر 2014, 04:58 صباحا
WTV_Frequency

أصدر محكمة مغربية أحكاماً بالسجن تصل إلى خمس سنوات، على عشرة أشخاص لإدانتهم بـ«تجنيد واستقطاب جهاديين» للقتال في سورية والعراق.

وأوضحت وكالة «الأنباء المغربية»، أمس السبت، أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب في محكمة استئناف مدينة سلا القريبة من الرباط، أصدرت «أحكاماً تراوحت بين البراءة وخمس سنوات سجناً نافذاً في حق 12 متهماً في ملفات منفصلة في قضايا لها علاقة باستقطاب وتجنيد مغاربة للالتحاق بسورية والعراق».

وحُكم على ثلاثة متهمين بالسجن خمس سنوات مع النفاذ، لإدانتهم بتهم «تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وتقديم مساعدات عمداً لمن يرتكب فعلاً إرهابياً».

وأحد هؤلاء الثلاثة، الذين كانوا ضمن من توجهوا إلى سورية والعراق، التحق بـ«داعش»، وشارك في مجموعة من المعارك، ما أدى إلى إصابته برصاصتين في ساقه اليمنى، وفق الوكالة.

وحُكم بالسجن أربع سنوات مع النفاذ على متهم واحد، وبالسجن ثلاث سنوات مع النفاذ على أربعة آخرين لإدانتهم بـ«تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي، يهدف الى المس الخطير بالنظام العام، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة وعقد اجتماعات من دون ترخيص مسبق».

وقضت المحكمة بالحبس سنتين مع النفاذ وسنة مع إيقاف التنفيذ على متهم تم ترحليه من إسبانيا إلى المغرب، واتهم بـ«تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات من دون ترخيص مسبق».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزارة الدفاع التايوانية: رصدنا 26 طائرة و5 سفن صينية في محيط الجزيرة
وزارة الدفاع التايوانية: رصدنا 26 طائرة و5 سفن صينية في محيط ...
طلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيك
طلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيك
المجلس العسكري في بورما يمنع الرجال من العمل بالخارج
المجلس العسكري في بورما يمنع الرجال من العمل بالخارج
جمهورية ترينيداد وتوباغو تعترف رسميا بدولة فلسطين
جمهورية ترينيداد وتوباغو تعترف رسميا بدولة فلسطين
الشرطة الفرنسية تهاجم معهد العلوم السياسية لقمع ناشطين مؤيدين للقضية الفلسطينية
الشرطة الفرنسية تهاجم معهد العلوم السياسية لقمع ناشطين مؤيدين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم